الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 10:24
ضابط في الجيش الحر : سنوقف اطلاق النار اذا انسحبت الدبابات والمدفعية




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
ضابط في الجيش الحر : سنوقف اطلاق النار اذا انسحبت الدبابات والمدفعية
السبت 31 آذار / مارس 2012, 10:24
كورداونلاين
قال متحدث باسم قيادة الجيش السوري الحر داخل سوريا يوم السبت ان المعارضين السوريين مستعدون لوقف القتال في اللحظة التي يسحب فيها الجيش السوري دباباته ومدفعيته وأسلحته الثقيلة من معاقل المعارضة.


قال المقدم قاسم سعد الدين  لرويترز بالهاتف من حمص انه لا يمكنهم قبول وجود دبابات وجنود داخل عربات مدرعة بين الناس وانهم ليس لديهم مشكلة في وقف اطلاق النار وبمجرد ان يسحب الجيش السوري مدرعاته فان الجيش السوري الحر لن يطلق رصاصة واحدة.

و نقلت وكالة رويترز ان  البيان الصادر عن المقدم قاسم سعد الدين هو المرة الاولى التي يشير فيها قائد عسكري للمعارضة السورية الى استعداد للمضي قدما في خطة لوقف اطلاق النار اقترحها كوفي عنان المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية.

 

وقال ضابط منشق في دمشق انه متفق من حيث المبدأ مع وجهة نظر سعد الدين بخصوص رد المعارضة على خطة وقف اطلاق النار.

 

وقال الضابط وهو ضابط في كتيبة سيف الحق انهم لا يعتقدون حقيقة أن هذه الخطة ستنفذ ولكن في حالة ما اذا كان الاسد سيظهر فعليا حسن نواياه بانهاء الحصار المشدد للمواقع الساخنة بالدبابات والقصف فان قادتهم يمكنهم اصدار الامر بوقف العمليات وانهم سيلتزمون به لاظهار حسن النوايا.

 

وقال سعد الدين ان مقاتلي المعارضة محبطون لان المجتمع الدولي لم يجبر الاسد على التنحي ولكنه أضاف أن استعداد المعارضة قبول خطة وقف اطلاق النار التي تدعمها الامم المتحدة لا يعني أنهم تخلوا عن انهاء حكم الاسد.

 

ومضى يقول انه عندما ينسحب الجيش من المدن فان المعارضين سيعودون لنشاطهم العادي ويجب على العالم أن يعرف أن الاحتجاجات السلمية ستعود. فالنظم تزول في نهاية المطاف ولكن الشعوب تبقى.

 

المصدر : رويترز

287.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات