الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 13:14
الكردستاني : نتيجة وقوع حادث وصل الرفيق جكرخوين إلى قافلة الشهداء




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الكردستاني : نتيجة وقوع حادث وصل الرفيق جكرخوين إلى قافلة الشهداء
السبت 17 آذار / مارس 2012, 13:14
كورداونلاين
بتاريخ السادس عشر من شهر أذار الجاري وبين الساعة السادسة والسابعة مساءً حصل قصفٌ بمدافع الهاون

نقل مركز الإتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني. في بيان له اليوم السبت 17 آذار 2012  انه (( بتاريخ الثامن والعشرين من شهر شباط الماضي نتيجة وقوع حادث في مناطق ميديا الدفاعية وصل الرفيق "جكرخوين آمد – زكي سليمان أوغلو" إلى قافلة الشهداء العظيمة.

سجل ووثائق الرفيق هي كالتالي:

الاسم الحركي : جكرخوين آمد

الاسم الحقيقي : زكي سليمان أوغلو

اسم الام : صدقة

اسم الاب : محمد صدق

محل وتاريخ الولادة : 1967 – آمد

تاريخ الانضمام : 1994 – آمد

مكان وتاريخ الشهادة : 28 شباط 2012 – مناطق ميديا الدفاعية))

و نقل بيان القوات الكردية ((أنضم الرفيق جكرخوين في عام 1990 وفي أيالة آمد برز دوراً هاماً في المظاهرات التي كانت تصير في هذه الأوقات الصعبة وكان يلعب دوراً مهماً في مهام المليشا لآجل حركة حرية كردستان وكان له جهداً كبيراً في نضال الحرية. وبشكل مكثف قام بالتضحيات العظيمة لتسيير النضال في كافة مهماته النضالية، وعندما كان الرفيق جكرخوين يقوم بهذه المهمات في عام 1994 نتيجة تمشيط للعدو أعتقل ودخل سجن آمد. وحتى عام 2004 التي داومت عشرة سنين من النضال المتواصل وبقراره وأصراره وعزمه في النضال كان مستقراً وملتزماُ بالوفاء بنجاح لتراث المقاومة في كل الظروف القاسية من السجون، ورغم ضغوطات العدو في الزنزانات وبروح المقاومة ومن موقفه كان صاحباً ولائقاً بالحياة العظيمة والكريمة في نضاله التحرري.))

و تابع البيان ((ورغم كان الرفيق جكرخوين متزوجاً و له أربعة أولاد، ومقابل ذلك لم ينقطع من حركة حرية كردستان مرة آخرى أنضم إلى صفوف الكريلا. وبأرتباطه بالقائد آبو والشهداء كان ينضم بشكل مكثف في كافة المهمات النضالية. ودائماً كان ينحب كثيراً ويعطى له قيمة من قبل الرفاق، وبتاريخ الثامن والعشرين 2012 ونتيجة حادثٌ مؤسف في مناطق ميديا الدفاعية وصل الرفيق جكرخوين إلى قافلة الشهداء العظيمة. ونعاهد الرفيق جكرخوين أننا سنسير من مسيرته النضالية بعزم وتصميم في كل مجالات النضال.))

كما نقل مركز الإتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني. في بيان منفصل له اليوم السبت 17 آذار 2012  انه(( بتاريخ السادس عشر من شهر أذار الجاري وبين الساعة السادسة والسابعة مساءً حصل قصفٌ بمدافع الهاون والإوبيس من قبل جيش الأحتلال التركي ضد منطقة زاب "قمة ماريا، قمة أنغولا، قمة فرهاد، سلسة كوفي، قرية نيرواه" التابعة لمناطق ميديا الدفاعية.))

621.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات