الجمعة 19 نيسان / أبريل 2024, 02:06
بسمة قضماني: دول غربية بدأت إرسال \"أسلحة فتّاكة\" لـ الجيش الحر




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
بسمة قضماني: دول غربية بدأت إرسال "أسلحة فتّاكة" لـ الجيش الحر
الأحد 26 شباط / فبراير 2012, 02:06
كورداونلاين
بسمة قضماني "دول غربية تقوم فعلا بتزويد الجيش الحر بمعدات عسكرية بما فيها تكنولوجيا الاتصالات العسكرية، والدروع الواقية، ومناظير الرؤية الليلية، ملمحة "إلى وجود حلفاء أخرين بدأوا بإرسال أسلحة فتاكة".

في تقرير لافت كتبه مراسلها من تونس، نشرت صحيفة "ديلي تيليغراف" البريطانية تصريحات أدلت بها المسؤولة البارزة في المجلس الوطني السوري بسمة قضماني وتحدثت فيها عن "دول غربية تقوم فعلا بتزويد الجيش الحر بمعدات عسكرية بما فيها تكنولوجيا الاتصالات العسكرية، والدروع الواقية، ومناظير الرؤية الليلية، ملمحة "إلى وجود حلفاء أخرين بدأوا بإرسال أسلحة فتاكة".

وقالت الصحيفة البريطانية إن تصريحات قضماني تم تفنيدها فورا من قبل مسؤولين غربيين، ونقلت عن دبلوماسي غربي رفيع المستوى قوله "توفير إمدادات عسكرية لم يبدأ ولم تتم مناقشته أصلا، وهناك الكثير من الناس يقولون إن القطريين والسعوديين يتحدثون عن ذلك ولكن أنا لست على علم حتى بهذا الأمر".

إلا أن قضماني قالت أيضا للصحيفة أن "الأمور كانت بالفعل أكثر تقدما من ذلك، ولكن الآن توفير الأسلحة يحتاج توافق في الآراء".

وأوضحت "هناك شبكات غير رسمية تعمل على الأرض، وتدخل أسلحة كثيرة إلى سوريا"، وأضافت "أن دولا غربية تقوم بتوفير الاتصالات والدروع الواقية ومناظير الرؤية الليلية".

سيريا بوليتيك

 

533.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات