الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 02:42
تشكيل تكتل سوري معارض جديد والناطق باسمه يقول إن دولاً تتجه للإعتراف بالمعارضة ككل




تشكيل تكتل سوري معارض جديد والناطق باسمه يقول إن دولاً تتجه للإعتراف بالمعارضة ككل
الإربعاء 15 شباط / فبراير 2012, 02:42
كورداونلاين
اعلن معارض سوري أن أحزاباً وشخصيات معارضة مستقلة اتفقت على انشاء تكتل جديد تحت اسم "التحالف الوطني السوري"، وكشف أن دولاً وصفها بالمؤثرة تتجه للإعتراف بالمعارضة السورية ككل

اعلن معارض سوري أن أحزاباً وشخصيات معارضة مستقلة اتفقت على انشاء تكتل جديد تحت اسم "التحالف الوطني السوري"، وكشف أن دولاً وصفها بالمؤثرة تتجه للإعتراف بالمعارضة السورية ككل.

وابلغ وائل الحافظ الناطق الرسمي باسم التحالف يونايتد برس انترناشونال إن الأخير "سيكون المظلة التي تجمع الصادقين والمخلصين من مختلف أطياف المعارضة الوطنية السورية، والمنبر الحقيقي لإيصال مطالب الثورة السورية والشعب السوري".

وقال "اتفقنا على تأسيس التحالف الوطني السوري انطلاقاً من قناعتنا بأن المجموعات والمجالس والتيارات الموجودة حالياً على الساحة لم تصل إلى مرحلة نقل الصورة كاملة لما تبتغيه الثورة في الداخل السوري، وذلك بعد فترة من التريث والانتظار شعرت خلالها الأطراف المشاركة بأنها أُقصيت عن الحراك السياسي العلني والهادف".

واضاف الحافظ أن التحالف المعارض الجديد "سيضم في مرحلة الإنطلاق، الحركة الشعبية للتغيير في سوريا، وتجمع تيار الحرية والكرامة، والإئتلاف الوطني الحر، ونتواصل مع مجموعات وحركات وشخصيات وطنية معارضة اخرى لضمها إلى التحالف في الفترة القريبة المقبلة".

وقال إن التحالف "سيعمل على اقامة الدولة المدنية الديمقراطية، دولة المواطنة والعدل والقانون والمساواة، وسيكون على استعداد للتواصل مع بقية أطراف المعارضة الوطنية لصياغة موقف مشترك بشأن مستقبل سوريا".

وكشف الناطق باسم التحالف الوطني السوري عن "وجود توجه للإعتراف بالمعارضة السورية ككل من قبل دول مؤثّرة، ومدها بكافة أشكال الدعم، وفتح مكاتب تمثيلية لها في عواصمها، من خلال الاتصالات التي جرت معها".

وسُئل عن أسباب انشاء التحالف في وقت تتزايد فيه الدعوات إلى توحيد المعارضة السورية، فأجاب الحافظ "الهدف واضح وهو جمع الدعم والمساعدات للشعب السوري".

وقال "وجدنا نحن الأحزاب والشخصيات الوطنية المعارضة أن نداءات واستغاثات الثوار في الداخل السوري لم تلق آذاناً صاغية حتى الآن، ولذلك قررنا انشاء هذا التحالف ليكون منبراً لتأمين الاحتياجات والمساعدات الانسانية للمتضررين في المدن الثائرة، وحشد الدعم والتأييد المطلوبين للثوار والجيش السوري الحر"، على حد تعبيره.

(يو بي أي)

677.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات