السبت 20 نيسان / أبريل 2024, 14:19
نطالب بالكشف عن مصير الكاتب حسين عيسو




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
نطالب بالكشف عن مصير الكاتب حسين عيسو
السبت 11 شباط / فبراير 2012, 14:19
كورداونلاين
تناقل منذ فترة نشطاء كورد على شبكة التواصل الاجتماعي نباء استشهاد الكاتب الكردي حسين عيسو . و هو ما لم تنفيه السلطات السورية بشكل رسمي الى غاية صدور هذا النداء

تناقل منذ  فترة نشطاء كورد على شبكة التواصل الاجتماعي نباء استشهاد الكاتب الكردي حسين عيسو . و هو ما لم تنفيه السلطات السورية بشكل رسمي الى غاية صدور هذا النداء . اننا في "كورد اونلاين" نعرب كباقي ابناء الشعب الكردي و أصدقاء الكاتب حسين عيسو من مختلف الأعراق و الديانات عن قلقنا الشديد حول مدى مصداقية هذا الخبر لذا نطالب السلطات السورية بالكشف الفوري عن مصير الكاتب حسين عيسو. و إلا فإنها تتحمل مسؤولية تبعات انتشار هذا الخبر . كما ندعو السلطات السورية بالافراج الفوري عن حسين عيسو في حال عدم صحة الخبر فالكاتب حسين عيسو لم يقم بأي فعل جنائي لكي تستمر السلطات السورية في اعتقاله .

وقد أقدمت درويّة من مخابرات القوى الجويّة الّتي يترأسها جميل حسن الساعة الثانية صباحا بتاريخ 4-9-2011 باعتقال الناشط الكردي السوري المستقل حسين عيسو من منزله الكائن في مدينة الحسكة ، ولا يزال قيد الاعتقال و غير معروف عنه شيء حتى هذا التاريخ.، وحسين عيسو كاتب و ناشط مستقل يعمل في إطار مجموعة من الباحثين السوريين المستقلّين من جميع مكونات المجتمع السوري, و ذلك لتطوير فعاليّات المجتمع المدني السوري بثقافاته المتنوّعة من أجل بناء آليات وعي معرفي ديمقراطي لمجتمع عصري تعدّدي.

يذكر أن الوضع الصحي للكاتب حسين عيسو حرج، وهو يعاني من أمراض قلبية شريانية، وقد سبق له أن أجرى عملية قثطرة قلبية بهذا الشأن، وترددت في الآونة الأخيرة، وفي وسائل الإعلام المختلفة أخبار عن تردي وضعه الصحي داخل الأقبية الأمنية، وقد أكدت الأخبار الوارد بأنه أصيب بشلل نصفي، نتيجة التعذيب والوضع المزري في الأسر كما نقلت بعض منشورات شبكات التواصل الاجتماعي خبر استشهاده ، دون أن تكشف السلطات المعنية عن مصيره حتى اللحظة .

كورد اونلاين

2367.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات