الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 02:26
مدفيديف يدعو ساركوزي الى تجنب الاجراءات الاحادية في سوريا




مدفيديف يدعو ساركوزي الى تجنب الاجراءات الاحادية في سوريا
الإربعاء 08 شباط / فبراير 2012, 02:26
كورداونلاين
دعا الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الاربعاء شركاء روسيا الى تجنب اتخاذ "تدابير احادية متسرعة" لحل الازمة في سوريا، وخصوصا في مجلس الامن الدولي،

دعا الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الاربعاء شركاء روسيا الى تجنب اتخاذ "تدابير احادية متسرعة" لحل الازمة في سوريا، وخصوصا في مجلس الامن الدولي، في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

 

وقال الكرملين في بيان انه "في اطار مواصلة العمل الصعب، وخصوصا في مجلس الامن الدولي، لحل الازمة في سوريا، دعا ديمتري مدفيديف مختلف الشركاء الى تجنب اتخاذ تدابير احادية متسرعة".

 

وبناء على طلب ساركوزي الذي بادر الى الاتصال بمدفيديف، اطلعه الرئيس الروسي على نتيجة محادثات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والرئيس بشار الاسد الثلاثاء في دمشق، كما اضاف الكرملين.

 

وكان مدفيديف شدد في اتصال هاتفي خلال النهار مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان على "ضرورة الاستمرار في البحث -- بما في ذلك في مجلس الامن الدولي-- عن سبل منسقة لمساعدة السوريين على ضبط الازمة بانفسهم".

 

واضاف ان ذلك يجب ان يحدث "دون تدخل خارجي، وباحترام تام لسيادة سوريا".

 

واستخدمت روسيا الاسبوع الماضي حق الفيتو للاعتراض على مشروع قرار بشان سوريا في مجلس الامن الدولي، وهو ما وصفه مدفيديف بانه قرار مبرر قائلا ان مشروع القرار لا يشجع البحث عن حل سلمي للنزاع.

 

ونقل عن مدفيديف قوله ان مشروع القرار المقترح "لم يسمح لنا بالقيام بتقييمات غير متحيزة للوضع في سوريا او ضمان دعوة الطرفين الى وقف اطلاق النار وانهاء سفك الدماء".

 

وقال ان "مثل هذا القرار لم يكن ليشجع البحث عن طريقة سلمية لحل الازمة".

 

( ا ف ب )

337.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات