الجمعة 19 نيسان / أبريل 2024, 06:44
عوزي ديان: على إسرائيل دعم انفصال أكراد سورية وإقامة حكم ذاتي للعلويين




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
عوزي ديان: على إسرائيل دعم انفصال أكراد سورية وإقامة حكم ذاتي للعلويين
الإربعاء 08 شباط / فبراير 2012, 06:44
كورداونلاين
دعا رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق الجنرال في الاحتياط عوزي ديان إلى دعم فكرة انفصال الأكراد وإقامة دولة كردية في شمال سورية ودراسة احتمال إقامة حكم ذاتي للأقلية العلوية

دعا رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق الجنرال في الاحتياط عوزي ديان إلى دعم فكرة انفصال الأكراد وإقامة دولة كردية في شمال سورية ودراسة احتمال إقامة حكم ذاتي للأقلية العلوية التي ينتمي إليها الرئيس السوري بشار الأسد، مشيرا إلى أن ذلك يمنح إسرائيل الكثير من الفرص لتحقيق مصالحها في المنطقة.

و بحسب ما نقلته صحيفة " الراي " الكويتية ان المسؤول السابق أوضح  في حديث الى إذاعة الجيش الاسرائيلي صباح امس أن الوضع الحالي في سورية يصب في مصلحة إسرائيل من خلال إضعاف سورية وتفكك محور «إيران سورية حزب الله»، مشيرا إلى أن «حماس أيضا تغادر سورية». وقال: «لو لم تكن هناك مجازر لرضينا ببقاء الوضع الحالي».

وردا على سؤال للمذيع حول صمت إسرائيل إزاء ما يجري، وهل هي إلى جانب النظام أم إلى جانب المعارضة؟ أجاب ديان قائلا: «أولا وقبل أي شيء نحن لم نلتزم الصمت المطلق فمساء أمس رأيت الوزير دان ميريدور يتحدث عن ذلك، بالإضافة إلى تأكيدي أن ما يحدث هو مجازر ترتكب بحق الشعب، ويجب أن ندرك أن قدرتنا على التدخل ليست كبيرة».

وأضاف: «يجب أن نتذكر أن الغالبية المتمردة هم من المسلمين السنة ومن يقود هذه الثورة ليس شبان ميدان التحرير بل إنهم إسلاميون متطرفون. فيجب أن نتذكر أنه ليس دوما عدو عدوك صديقك الحميم».

 

كورد اونلاين

489.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات