الجمعة 19 نيسان / أبريل 2024, 00:31
عفرين صدامات و اتهامات بين الاكراد




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
عفرين صدامات و اتهامات بين الاكراد
الجمعة 03 شباط / فبراير 2012, 00:31
كورداونلاين
تفيد الانباء الواردة من منطقة عفرين عن حدوث توتر بعد صدامات شهدتها المدينة و ذلك بعد خروج مظاهرتين احداها بدعم المجلس الوطني الكردي و اخرى بدعم حزب الاتحاد الديمقراطي

تفيد الانباء الواردة من منطقة عفرين عن حدوث توتر بعد صدامات شهدتها المدينة و ذلك بعد خروج مظاهرتين احداها بدعم المجلس الوطني الكردي و اخرى بدعم حزب الاتحاد الديمقراطي  و بحسب بعض المصادر  ادت الخلافات بين المظاهرتين الى اشتباكات و صدامات ادت الى حدوث بعض الاصابات . و تظهر بعض المقاطع التي ارسلت للموقع من قبل تنسيقيات شبابية " عناصر ملثمة و في يدها عصي ".

من جهتها أصدرت اليوم مبادرة الشعب الكردي في عفرين بياناً حول التطورات الأخيرة التي شهدتها المدينة اليوم، نوهت فيه على أن الشعب الكردي في عفرين كان سباقاً في المشاركة في الحراك الجماهيري في سوريا وغربي كردستان منذ بداية الثورة السورية في 15 آذار 2011 حتى الآن، وأضافت أن أهالي المدينة الذين وصفهم البيان بالمضحين تميزوا عن بقية المدن الكردية بكثافة مشاركتهم عبر تنظيمهم لتظاهرات ضخمة وحاشدة، وأن مدينتهم عفرين ونواحيها كانت الأولى دوماً في عدد التظاهرات التي جرى تنظيمها حتى الآن وما تزال. ونوه البيان إلى أن جميع هذه التظاهرات جرت حتى الآن في جو سلمي ولم تشهد أية مشكلة " بحسب ما نشر في وكالة فرات ".

وأشارت مبادرة الشعب الكردي في عفرين إلى أن بعض المجموعات التي جاءت أغلبها من خارج المنطقة وبعضها من المناطق العربية المجاورة بمحاولة استفزاز الشباب وتقسيم التظاهرة، التي نظمتها جماهير عفرين تحت اسم (جمعة الأمة الديمقراطية) للتنديد بالعنف الذي تمارسه السلطات الأمنية السورية بحق الشعب السوري، وللمطالبة بإسقاط النظام ومطالبته بالحقوق العادلة للشعب الكردي. ما أدى إلى تدخل الشباب المكلفون بتنظيم التظاهرة وأمنها بإبعادهم من مكان التظاهرة. حيث ابتعد قسم من تلك المجموعات بشكل طوعي وسلمي، وتم إبعاد قسم آخر منهم بالقوة لإصرارهم على تقسيم الشارع الكردي في مدينة عفرين .

وأضاف البيان إن مبادرة الشعب الكردي حريصة على وحدة الشارع الكردي وضرورة استمرار الوحدة الشعبية الموجودة في عفرين منذ بداية الثورة السورية وحتى اليوم.

وشددت المبادرة في بيانها على انفتاحها على جميع القوى والأطراف السياسية الكردية بدون استثناء، وقالت: إنها تعارض ما وصفه البيان بجلب فئات غير كردية من الخارج إلى منطقتهم؛ لأنه سيسفر عن نتائج سلبية تضر بمصلحة الشعب الكردي ووحدة صفوفه. ودعى البيان الشعب إلى اتخاذ الحيطة والحذر تجاه الألاعيب التي تتعرض لها منطقة عفرين سواء من قبل سلطات النظام السوري أو القوى الأخرى.

و في اتصال هاتفي لفضائية روناهي مع صحفية في منطقة عفرين أكدت ان مجهولين قاموا برفع العلم التركي مما ادى الى استفزاز المتظاهرين .

من جهة اخرى اصدرت تنسيقية التآخي الكوردية بيانا اتهمت فيه انصار ( ب ي د ) بالهجوم على مظاهرة المجلس الوطني الكردي.

تجدر الاشارة ان " كورد اونلاين " لا يستطيع تأكيد الاخبار الواردة من منطقة عفرين من مصدر مستقل بسب عدم وجود مراسل معتمد من قبل الموقع .

 

كورد اونلاين

583.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات