الجمعة 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2024, 05:10
محمد سعيد آلوجي : رسالة مفتوحة إلى مدير تحرير صحيفة لوفيكارو الفرنسية




محمد سعيد آلوجي : رسالة مفتوحة إلى مدير تحرير صحيفة لوفيكارو الفرنسية
السبت 21 كانون الثّاني / يناير 2012, 05:10
كورداونلاين
قرأت اليوم السبت الموافق ل ‏21‏‏.‏01‏‏.‏2012‏ في موقع "راديو سوا" الإخباري باللغة العربية حول موضوع "مقتل الصحافي جيل جاكييه الفرنسي بالخطأ على يد الجيش الحر" والذي نقلوه هذا الموقع الإخباري المميز

تحية احترام وتقدير وبعد
قرأت اليوم السبت الموافق ل ‏21‏‏.‏01‏‏.‏2012‏ في موقع "راديو سوا" الإخباري باللغة العربية حول موضوع 
 
"مقتل الصحافي جيل جاكييه الفرنسي بالخطأ على يد الجيش الحر" والذي نقلوه هذا الموقع الإخباري المميز في سياق الأخبار التي يكونوا قد أوردوها تحت العنوان الرئيسي " واشنطن تدرس إغلاق سفارتها بدمشق والجامعة تتجه لتمديد مهمة المراقبين " كما أكدت صحيفتكم على مقتله مساء الجمعة بأن " مقتل الصحافي الفرنسي جيل جاكييه في 11 من الشهر الجاري في حمص وسط سوريا ناجم عن خطأ ارتكبه "الجيش السوري الحر"، في معلومات سرعان ما نفتها ممثلية هذا التشكيل العسكري السوري المنشق في باريس"..ووو

مع نفي ممثلية الجيش السوري الحر في باريس تلك الإتهامات. إلى آخره...

هنا أود أن أقول لكم وكما قلته في رسالة أرسلتها إلى الموقع المذكور نفسه بأنني في حين مقتله تنقلت كثيراً بين المواقع الإلكترونية وخاصة في الموقع الشهير "فيسبوك" والذي أمتلك فيه صفحة خاصة "
http://www.facebook.com/muhemedseid.aluci" . لعلي أعثر على حقيقة ما جرى لهذا الصحفي لا سيما وأنه تنقل في منطقة موالية للنظام السوري أو مهادنة له، وبرفقة الأجهزة الأمنية وتحت إرشاداتها. فعثرت حينها على مقطع فديو منشور عن لحظة وقوع عملية قتله دون أن يمس التسجيل كما أتوقع مقصات الدبلجة أو " لم يصله مقصات ليتوافق مع رؤية المسؤولين السوريين" علماً بأنه مسجل من قبل تلفزيون الدنيا الموالية للنظام السوري.. حيث يمكن سماع أصوات من الأمن السوري أو من مراسلي وسائل إعلامه وهم يطلبون ألا يطلق أحد الرصاص لوجود أجانب فيما بينهم.. الكل يهرعون دون أي خوف لا من رصاصات قد تأتيهم من الجيش الحر أو من تلك العصابات المسلحة التي يدعي النظام وجدهم. يهرع الكل في لحظة الحدث نحو سيارة بيضاء لربما تحمل أولئك الأجانب ليوقفوها وبغياب تام لقوات من الجيش السوري في ذاك المكان لحماية من أولئك الأجانب أو حماية أو المهرولين نحوهم دون خوف. وكأنهم كانوا قد حشدوا أصلاً من أجل أن يحصلوا على لقطات فوتوكرافية أو التقاط أصوات من أولئك الصحفيين الأجانب عن حدث مقتل الصحفي الفرنسي ليلصقوها بالمعارضين المسلحين المقاومين للنظام. وهم الجيش الحر أو عصابات مسلحة كما يدعي النظام السوري..

 

أرجو أن تتمعنوا أنتم أيضاً في مقطع الفديو الذي أضع عارضته بين أيدكم "حتى وإن كنتم قد شاهدتموه قبل هذا الوقت. http://www.youtube.com/watch?v=sx5YIlETVfg&list=UUwEvQPRaVP3sGS1hiWX6Hbw&index=2&feature=plcp " 

لعل هذا المقطع يضع بين أيديكم مادة إعلامية حية قد تنفي تهمة صحيفتكم المشهورة للجيش السوري الحر بالقتل الخطأ للصحفي الفرنسي "
جيل جاكييه "الذي  تأثرنا كثيراً ككل الأحرار بمقتله..

محمد سعيد آلوجي
معارض كوردي سوري
‏21‏‏.‏01‏‏.‏2012‏

610.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات