الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 10:42
أحزاب المجلس الوطني الكوردي تعلق عضويتها في أطر المعارضة السورية




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
أحزاب المجلس الوطني الكوردي تعلق عضويتها في أطر المعارضة السورية
الثلاثاء 17 كانون الثّاني / يناير 2012, 10:42
كورداونلاين
قررت أحزاب المجلس الوطني الكوردي في سوريا، تعليق عضويتها من أطر المعارضة السورية كافة

قررت أحزاب المجلس الوطني الكوردي في سوريا، تعليق عضويتها من أطر المعارضة السورية كافة، حيث ينضم إلى هيئة التنسيق كل من الأحزاب التالية: حزب الإتحاد الديمقراطي،  حزب اليسار الكوردي في سوريا،  الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا، الحزب الديمقراطي الكوردي السوري.

كما وينضم حزب آزادي الكوردي في سوريا وحزب يكتي الكوردي في سوريا إلى المجلس الوطني السوري. وهناك عدة أحزاب كوردية تعمل ضمن إعلان دمشق وأبرزها الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا، والحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا ( البارتي) وحزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا.

إلا أن هذا القرار لا يشمل حزب الإتحاد الديمقراطي، لأنه لا ينضوي تحت مظلة المجلس الوطني الكوردي السوري، إنما حزب يعمل بصورة مستقلة وأحد أبرز القوى المشاركة في هيئة التنسيق سواء القوى الكوردية أو العربية.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الخبر، أجرى موقع PUKmedia إتصالاً هاتفياً مع شلال كدو عضو لجنة إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، فقال:" كان المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الكوردي في سوريا في حالة إنعقاد منذ يومين، وبالنتيجة تقرر تعليق عضوية كافة أحزاب المجلس الوطني الكوردي في سوريا من أطر المعارضة الوطنية السورية، والمتمثلة في هيئة التنسيق للتغيير الديمقراطي، والمجلس الوطني السوري، وإعلان دمشق".

وأضاف كدو "أن هذا القرار يشمل المستقلين الكورد أيضاً والقريبين من الجلس الوطني الكوردي في سوريا".

كما أشار عضو لجنة إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، إلى أنه تقرر توجيه نداء إلى المستقلين الكورد الآخرين المنضويين في أطر المعارضة السورية للإنسحاب منها، بغية تشكيل كتلة كوردية موحدة للتفاوض مع أطر المعارضة السورية والإقتراب من الإطار الأكثر قرباً من مطالب المؤتمر الوطني الكوردي في سوريا، ولا سيما شعار حق تقرير المصير.

 

PUKmedia

375.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات