الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 01:53
تقرير عن مظاهرة بلدة كركي لكي / منطقة ديريك




تقرير عن مظاهرة بلدة كركي لكي / منطقة ديريك
الخميس 12 كانون الثّاني / يناير 2012, 01:53
كورداونلاين
و حصل شجار عنيف و باللكمات بين الطرفين و انتهت المشاجرة بعد ان جرح عدد من المؤيدين و تكسرت عدة سياراتهم و هرب الباقون فيما استمرت المظاهرة ضد نظام البعث

<h3 style="TEXT-ALIGN: center" dir="rtl" align="right">

تقرير عن مظاهرة بلدة كركي لكي / منطقة ديريك

اليوم الخميس 12/1/2011

اليوم الخميس 12/1/2011 بعد ان انتشر خبر  تحرك المراقبين العرب من قامشلو باتجاه كركي لكي و ديريك  خرج شباب ائتلاف شباب كركي لكي منذ الساعة العاشرة صباحاً الى الشارع و تجمعوا بالانتظار ثم بدأ أهالي بلدة كركي بالانضمام اليهم من جميع انحاء البلدة و من كل الفعاليات الاجتماعية والسياسية و الثقافية و الشبابية و التجارية تجمعوا جميعاً اسوة باخوتهم في باقي المناطق لمقابلة المراقبين العرب  للتعبيرعن سخطهم من هذا النظام الدموي الذي لا يفهم الا لغة القوة و القمع و السلاح ؛ هذا النظام الهمجي الذي يعشق اراقة دماء الابرياء من ابناء بلده . لقد ضاق الشعب بهم ذرعاً فخرجوا يطالبون باسقاطه و رحيل زعيم الشبيحة .

و كانت هناك مجموعة من العرب المؤيدين للنظام (حوالي مئة وخمسون شخصاً ) في بداية الرميلان تم حشدهم من قبل الأمن وارسالهم لافساد المظاهرة الحاشدة التي تجاوزت خمسة آلاف متظاهر  و تحرك هؤلاء الشبيحة باتجاه كركي لكي و التحموا مع مظاهرة جماهير الكورد عند مستوصف كركي لكي و حصل شجار عنيف و باللكمات بين الطرفين و انتهت المشاجرة بعد ان جرح عدد من المؤيدين و تكسرت عدة سياراتهم  و هرب الباقون  فيما استمرت المظاهرة ضد نظام البعث المجرم و بعد ان تأكد خبر رجوع المراقبين من بلدة تربه سبيه و عودتهم الى قامشلو انصرف المتظاهرون الى بيوتهم .

الخزي والعار لأساليب الأمن الفاشلة و التي تسعى لتأجيج نار الفتنة بارسال مرتزقة ليلعبوا دورالشبيحة لافساد المظاهرات التي لن تزيدها تلك الاساليب الا قوة و تصميماً على الاستمرار.

النصر لثورتنا و الخزي والعار لنظام الاجرام والشبيحة و عاش ثوارنا الابطال و المجد للشهداء والحرية للمعتقلين. و نستنكر طريقة تعامل المراقبين المرتشين الموالين للنظام و مرافقة الامن لهم و تحديد اماكن الزيارات من قبل الامن و هذا يضلهم ويخفي الحقيقة و يبعدهم عن مهمتهم ونطالب بطردهم و تدويل القضية لعجز العرب عن وقف حمام الدم  .

       هيئة اعلام ائتلاف شباب كركي لكي / آفاهي

409.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات