الإربعاء 24 نيسان / أبريل 2024, 12:10
مشروع بيان: العرب لن يطلبوا مساعدة الامم المتحدة في سوريا




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
مشروع بيان: العرب لن يطلبوا مساعدة الامم المتحدة في سوريا
الأحد 08 كانون الثّاني / يناير 2012, 12:10
كورداونلاين
يلقي مشروع البيان الذي بحثته الجامعة يوم الاحد باللائمة على الحكومة السورية وعلى جماعات مسلحة أخرى في عدم الالتزام بخطة السلام ويدعو المعارضة السورية للتعاون مع جهود بعثة المراقبة

أفاد مشروع بيان تبحثه الجامعة العربية ان الجامعة ستجدد يوم الاحد الدعوة لانهاء العنف في سوريا لكنها لن تطلب من الامم المتحدة ارسال خبراء لتعزيز بعثتها هناك.

وقال مشروع البيان الذي حصلت رويترز على نسخة منه ان نبيل العربي الامين العام للجامعة سيواصل التنسيق مع بان جي مون الامين العام للامم المتحدة لتعزيز القدرات الفنية لبعثة المراقبين.

ولم يفلح وصول بعثة المراقبين الى سوريا الشهر الماضي للتحقق من مدى التزام الحكومة بانهاء قمع الانتفاضة الشعبية في انهاء العنف واقترحت قطر انضمام خبراء من الامم المتحدة للمراقبين.

ويلقي مشروع البيان الذي بحثته الجامعة يوم الاحد باللائمة على الحكومة السورية وعلى جماعات مسلحة أخرى في عدم الالتزام بخطة السلام ويدعو المعارضة السورية للتعاون مع جهود بعثة المراقبة.

و عقدت اللجنة العربية المكلفة الملف السوري بعد ظهر اليوم الأحد اجتماعاً خُصص للاستماع الى تقرير قدمه الفريق السوداني محمد أحمد مصطفى الدابي، رئيس بعثة المراقبين العرب الى سوريا، وتضمن النتائج التي حققتها البعثة حتى الآن.

وبدأ الاجتماع في القاهرة برئاسة رئيس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وبحضور وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، ووزير الدولة للشؤون الخارجية في قطر خالد العطية، ووزير الشؤون الخارجية السعودي نزار بن عبيد مدني، ووزير الشؤون الافريقية والمغاربية بالجزائر عبدالقادر مساهل، ومندوب سلطنة عُمان لدى الجامعة العربية السفير خليفة بن علي الحارثي، ومندوب السودان السفير كمال حسن علي، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي وكبار مساعديه.

 

وكالات .

303.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات