الإثنين 17 حزيران / يونيو 2024, 14:59
جنبلاط يدعو الدروز إلى عدم المشاركة في قمع المظاهرات الشعبية




جنبلاط يدعو الدروز إلى عدم المشاركة في قمع المظاهرات الشعبية
الثلاثاء 03 كانون الثّاني / يناير 2012, 14:59
كورداونلاين
المواطنين العزل في درعا والصنمين وبصرة الحرير وخربة غزالة وإدلب وحمص وحماة وغيرها من المدن والقرى السوري المختلفة هم الذين يمتلكون المستقبل لأنهم يمثلون قوة الضعفاء.

العربية.نت

وقال جنبلاط في بيان صحافي إن "حركة الشعوب لا تعود الى الوراء والذاكرة الشعبية لا ترحم"، لافتاً الى أن المواطنين العزل في درعا والصنمين وبصرة الحرير وخربة غزالة وإدلب وحمص وحماة وغيرها من المدن والقرى السوري المختلفة هم الذين يمتلكون المستقبل لأنهم يمثلون قوة الضعفاء.

وخاطب دروز سوريا بالقول: "آن الآوان للإحجام عن المشاركة مع الشرطة أو الفرق العسكرية التي تقوم بعمليات القمع ضد الشعب السوري، وقد عاد العشرات منهم في نعوش نتيجة قتالهم لأهلهم في المناطق السورية الأخرى".

وناشد جنبلاط القيادة الروسية الى تقديم النصيحة للنظام السوري "بأن تداول السلطة أهم من التمسك بها وسفك الدماء"، مؤكداً أن حركة الشعوب تتقدم الى الأمام ولا تتراجع الى الخلف، وأن ما بُني على باطل لا يكتب له الاستمرار على قاعدة "يمهل ولا يهمل".

وتمنى لو تنظر القيادة الروسية الى مبدأ "قوة الضعفاء" وضرورة الإقرار بأن الحلول الأمنية لا يمكن أن تشكل حلاً للأزمة القائمة التي لن تحل "إلا بتغير جذري للنظام".

ويُقدر عدد أبناء الطائفة الدرزية في سوريا بنحو 300 ألف نسمة تقريباً ويشغلون عدداً من الوظائف المهمة في الدولة ويتركز معظمهم في محافظة السويداء وبعض القرى في شمال الجولان المحتل.

431.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات