الجمعة 19 نيسان / أبريل 2024, 01:22
معارض سوري:الحكومة غيّرت أسماء بعض الشوارع لتضليل البعثة العربية




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
معارض سوري:الحكومة غيّرت أسماء بعض الشوارع لتضليل البعثة العربية
الأحد 25 كانون الأوّل / ديسمبر 2011, 01:22
كورداونلاين
ريحاوي : الحكومة السورية استبقت اللجنة العربية ونقلت المعتقلين الذين يزيد عددهم لغاية اليوم عن 70 ألف معتقل، للثكنات العسكرية التي تمنع زيارتها منعا باتا

قال رئيس الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان المعارضة ومدير مركز "لاهاي" لملاحقة المجرمين ضد الإنسانية في سوريا، عبد الكريم ريحاوي، إن الحكومة السورية غيّرت أسماء بعض الشوارع لتضليل البعثة العربية.

وأوضح ريحاوي في تصريح لصحيفة "الشروق" الجزائرية نشر اليوم الأحد أن "الحكومة السورية استبقت اللجنة العربية ونقلت المعتقلين الذين يزيد عددهم لغاية اليوم عن 70 ألف معتقل، للثكنات العسكرية التي تمنع زيارتها منعا باتا"، مشيرا الى أن "الحكومة السورية عمدت إلى تغيير أسماء بعض الشوارع لتضليل البعثة العربية، وذلك بعد علمها بالشوارع التي ستزورها".

وأكد ريحاوي أنهم كحقوقيين يتواصلون مع شباب الحراك بالداخل ويوصون "بالحذر من هذه الفبركات للشوارع وبالحذر من مثل هذه التصرفات".

وقال ريحاوي "إن بعثة المراقبين العرب ستجد أمامها صعوبة كبيرة في نقل الحقائق للرأي العام، بسبب قلة العدد الذي قلص من 500 مراقب إلى 150 فقط وعلى دفعتين بمعنى 75 مراقبا في كل زيارة، وهذا يقلل من مصداقية التقارير التي ستقدمها للجامعة، حيث أنها لا تستطيع الإلمام بما يحدث في كل مدن سوريا".

وأشار ريحاوي إلى أن السوداني محمد أحمد مصطفى الدابي، رئيس بعثة المراقبين العرب كان مطلوبا للجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية إبان عمله في دارفور وأسقط اسمه "ثم إنه من حزب البعث السوداني، ولهذا لن يلتزم الحياد في تقاريره، بل سيبدي تعاطفا".

(يو بي أي)

356.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات