الإربعاء 26 حزيران / يونيو 2024, 08:55
السعودية تمنع العرعور من المشاركة في قناة وصال




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
السعودية تمنع العرعور من المشاركة في قناة وصال
الإثنين 01 آب / أغسطس 2011, 08:55
كورداونلاين
ووردت أنباء كذلك بأنه تم تحذير الشيخ العرعور بأنه إن حاول المشاركة في قناة وصال من خارج المملكة فلن يسمح له بالعودة إليها

 

 

نقل موقع "وطن يغرد خارج السرب" أن الشيخ عدنان عرعور المقيم في المملكة العربية السعودية قد منع من المشاركة في قناة وصال مجاملة للنظام السوري.

والشيخ عرعور من أنشط  المتحدثين ضد النظام السوري في قناة وصال المملوكة لشخصيات كويتية وليس للحكومة السعودية عليها سلطة وإلا لأوقفتها.

ووردت أنباء كذلك بأنه تم تحذير الشيخ العرعور بأنه إن حاول المشاركة في قناة وصال من خارج المملكة فلن يسمح له بالعودة إليها.

و رأى موقع وطن أن ايقاف العرعور ودعم النظام السوري بـ 350 مليون ريال هو الموقف الأوضح لآل سعود بخلاف ما يدعيه البعض من مساعدة آل سعود للثورة ضد النظام السوري للسببين التاليين:

السبب الأول هو  سعي الحكومة السعودية لإفشال كل الثورات العربية حتى لا تنتقل العدوى تدريجيا إلى أن تصل لبلاد الحرمين ويسقط نظامهم .

والسبب الثاني هو  تحقيق لرغبة أمريكا في أن لا يحل محل النظام السوري حكومة تمثل تطلعات الشعب السوري العربي المسلم الذي سيشكل خطرا حقيقيا على أمن إسرائيل.

و بحسب موقع "الوطن" أمريكا تدرك بأن مواقف سوريا "القومية" لا تعدو كونها موازنات في حسابات قابلة للاحتواء مقابل بديل الثورة وهو نظام يمثل شعبا مجاهدا يعتبر تحرير القدس من اولوياته.

من جهة أخرى يتناقل مؤيدي النظام السوري كل فترة خبر عن  تعرض العرعور للضرب من قبل مؤيدين النظام السوري في السعودية. و  بعد منع العرعور من الظهور على قناة وصال سارت شائعة أخرى روج  لها مؤيد النظام السوري " المنحبكجية " عن مقتل العرعور على يد شاب سوري.

و العرعور هو عدنان بن محمد العرعور من مواليد مدينة حماة السورية (1368 هـ - 1948), رجل دين مسلم سني سوري، حاصل على دبلوم تربية من جامعة دمشق. اشتهر بمناظراته للشيعة والطوائف الأخرى كالصوفية استنادًا للمنهج السلفي الذي يتبناه. يقيم عدنان العرعور في مدينة الرياض بالسعودية، ويعمل مديراً علمياً للبحوث والنشر بالرياض

2889.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات