الخميس 28 آذار / مارس 2024, 11:32
عاصفة غبارية تضرب محافظات دير الزور والرقة والحسكة




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
عاصفة غبارية تضرب محافظات دير الزور والرقة والحسكة
الخميس 10 آذار / مارس 2011, 11:32
كورداونلاين
أشار الدكتور عيسى خلف مدير المشفى الوطني في الحسكة إلى أنه تم الاستعداد لاستقبال حالات الربو والقصور التنفسي

محافظات-سانا

تعرضت محافظات دير الزور والحسكة والرقة أمس لعاصفة غبارية شديدة أضعفت مدى الرؤية إلى حوالى 50 مترا.

ففي محافظة دير الزور وصل عدد حالات الاختناق التي راجعت المشافي العامة نتيجة العاصفة إلى نحو 100 حالة.

وقال الدكتور قصي بربندي مدير صحة المحافظة إن الحالات التي راجعت المشافي كان أصحابها يعانون من الربو والتحسس الصدري التنفسي مشيراً إلى أنه لم تسجل أي حالة خطرة.

وأضاف بربندي أنه تم نشر 15 سيارة إسعاف في مختلف أنحاء المحافظة مجهزة بكل أدوات الإسعاف من أوكسجين وأجهزة تخطيط القلب وغيرها ترافقها كوادر طبية وإسعافية مدربة تحسباً لأي حالة طارئة إضافة إلى استنفار جميع الكوادر الطبية والإسعافية في مشافي المحافظة لاستقبال المرضى.

وكانت دير الزور قد شهدت ابتداء من صباح أمس عاصفة غبارية ازدادت شدتها بعد الظهر لتحد من مدى الرؤية إلى نحو 50 متراَ فقط ووصلت سرعة الرياح فيها إلى 15 متراً في الثانية.

وفي الحسكة أفادت مصادر فرع المرور أن جميع الطرق العامة في المحافظة سالكة باستثناء طريق الحسكة حلب منطقة العالية وطريق دير الزور الحسكة منطقة الشدادي ومركدا سالكة بصعوبة بسبب الغبار الكثيف والرياح الشديدة حيث تم نشر الدوريات على الطرقات العامة والمفارق الرئيسية في المناطق المذكورة تلافيا لعدم حصول الحوادث.

وأشار الدكتور عيسى خلف مدير المشفى الوطني في الحسكة إلى أنه تم الاستعداد لاستقبال حالات الربو والقصور التنفسي المتوقع أن تصل إلى المشفى نتيجة الحالة الجوية السائدة وتامين كافة الأدوية الإسعافية والعلاجية لافتا إلى أن الحالات الإسعافية التي استقبلها المشفى خلال الأيام الثلاثة الماضية وصلت إلى 89 حالة ضيق تنفس نتيجة للأتربة والغبار وتم تقديم كافة الخدمات العلاجية.

وأكد المهندس محمد عبد الوهاب الحسن مدير كهرباء الحسكة أنه تم اتخاذ الإجراءات لمعالجة الأعطال الطارئة ضمن شبكة المنخفض والمتوسط مبينا أن الشركة أدخلت كل الورشات إلى الطوارئ لإصلاح الأعطال في حال حصولها كما تم تسيير دوريات إلى المراكز الرئيسية في القرى والأرياف.

وفي الرقة تعرضت المحافظة منذ ساعات الصباح إلى حالة غبار سديمي شمل عموم أرجاء المحافظة ووصلت كثافة الغبار إلى حد حجب الرؤية في بعض المناطق وتباطؤ الحركة المرورية على الطرقات العامة.

وذكرت مصادر شرطة الطرق العامة في مدينة الثورة أن طريق عام الرقة السلمية غير سالك في منطقة الهورة بسبب كثافة الغبار وسرعة الرياح الشديدة التي تصل أحيانا إلى 5ر8 أمتار في الثانية وأن طريق عام حلب الرقة سالك بصعوبة بسبب الغبار الكثيف.

من جهة أخرى قال الدكتور أحمد عزو رئيس المشفى الوطني بالرقة إن المشفى استقبل بعض حالات الإسعاف الخفيفة الناتجة عن تأثير الغبار وقدمت لها المعالجة المناسبة.

558.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات