الثلاثاء 16 نيسان / أبريل 2024, 08:57
صحفي بالزي الكردي .. يلفت انتباه بوتين -فيديو




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
صحفي بالزي الكردي .. يلفت انتباه بوتين -فيديو
الجمعة 23 كانون الأوّل / ديسمبر 2016, 08:57
كورداونلاين
طلب بوتين من الناطق الصحفي دميتري بيسكوف السماح للصحفي الكردي بأن يطرح سؤاله، قائلا: "هذا الشاب أنيق جدا ولا يمكن أن نغض النظر عنه

عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن إعجابه عندما لاحظ صحفيا كرديا يرتدي زيا تقليديا لبلاده خلال المؤتمر الصحفي السنوي الكبير للرئيس في موسكو.

وطلب بوتين من الناطق الصحفي دميتري بيسكوف السماح للصحفي الكردي بأن يطرح سؤاله، قائلا: "هذا الشاب أنيق جدا ولا يمكن أن نغض النظر عنه".

واستفاد الصحفي الكردي من هذه الفرصة، وسأل الرئيس حول موقف موسكو من المسألة الكردية.

وفي معرض ردعه على السؤال، أعرب بوتين عن ثقته بإحقاق حقوق الشعب الكردي عاجلا أو آجلا، مؤكدا في الوقت نفسه أن روسيا لن تتدخل في الشؤون الداخلية للعراق.

وأعاد الرئيس إلى الأذهان أن علاقات طيبة تربط روسيا دائما بالشعب الكردي.

واستطرد قائلا: "فيما يخص المسائل المتعلقة بالسيادة واستقلال أجزاء دولة ما، أنطلق من أننا سنعمل في إطار القانون الدولي، وفي نهاية المطاف، سيتم ضمان الحقوق المشروعة للشعب الكردي. لكن تحديد صيغة وأسلوب هذا العمل يتعلق بالعراق والشعب الكردي نفسه. كنا دائما، وسنبقى على اتصال ببغداد وأربيل على حد سواء، لكننا لا نخطط للتدخل في العملية العراقية الداخلية".

وذكّر بوتين بأن مصير الشعب الكردي معقد جدا، مؤكدا أن روسيا تلاحظ كل ما يحدث حاليا في الشرق الأوسط. وأشار إلى أن التشكيلات الكردية تبدي شجاعة كبيرة في الحرب ضد الإرهاب الدولي وتقاتل بشكل فعال جدا.

 

المصدر: وكالات

RT

155.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات