الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 11:01
أكثر من مليون كردستاني يحتفلون بالنوروز في آمد




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
أكثر من مليون كردستاني يحتفلون بالنوروز في آمد
الخميس 21 آذار / مارس 2013, 11:01
كورداونلاين
رفع الكردستانيون اعلام منظومة المجتمع الكردستاني، وحزب العمال الكردستاني، وعلم وحدات حماية الشعب، وقوات الدفاع الشعبي الكردستاني، ولافتات كتب عليها "بروح الانتفاضة سنكون مع الشمس" في الحرب والسلم نحن معك آبو

آمد- أحتشد أكثر من مليون كردستاني في ساحة النوروز بناحية باغلر في آمد ، للاحتفال بعيد النوروز تحت شعار " الحرية لأوجلان وادارة كردية"، هذا وتوجهت حشود الكردستانيين مع بزوغ الفجر الساعة 5.00 الى ساحة النوروز.

وتوجه عشرات آلاف الكردستانيين من مناطق ماردين ، باطمان، شرناخ رحا سمسور ملطيا سيرت ديرسم خاربيت جولك ومدن تركية أخرى الى ىساحة النوروز، هذا ونظمت الاحتفالية من قبل حزب السلام والديمقراطية ، المؤتمر الوطني الديمقراطي.

ورفعت على خشبة المسرح صور قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان والمناضلين الكرد من الرعيل الاول لحزب العمال الكردستاني، مظلوم دوغان، معصوم قورماز، فرهاد كورتاي، نجمي اونر، محمود زنكي، اشرف انيك، ساكينة جانسيز، وصور ليلى شويلموز، فيدان دوغان، والقائد العام لقوات الدفاع الشعبي في آمد ارتم كارا بولات الاسم الحركي نعمان آمد.

ورفع الكردستانيون اعلام منظومة المجتمع الكردستاني، وحزب العمال الكردستاني، وعلم وحدات حماية الشعب، وقوات الدفاع الشعبي الكردستاني، ولافتات كتب عليها  "بروح الانتفاضة سنكون مع الشمس" في الحرب والسلم نحن معك آبو"

وبسبب عدم كفاية مساحة الساحة للجماهير وضعت شاشات عرض خارج الساحة لمتابعة الكردستانيين للاحتفالية.

وحضر الاحتفالية المئات من الضيوف من الاجزاء الأخرى من كردستان، ووفد اجنبية من اوربة وأمريكيا اللاتينية، وبمشارك أكثر من 500 صحفي لتغطية الحدث، واسندت مهمة الحماية لأكثر من 5 آلاف انضباط.

وشارك في الاحتفالية عائلة قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان وساكينة جانسيز ، معصوم قورقماز، مظلوم دوغان، والعديد من عوائل الشهداء.

هذا ورفع المحتفلون لا فتات تحي ثورة غرب كردستان ومقاومة وحدات حماية الشعب

وبدأ البرنامج في حوالي الساعة 9.00 بكلمة اللجنة التحضيرية، ثم القى اوصمان بايدمر رئيس بلدية آمد، كما ألقيت كلمات حركة الشعب الكردستاني وحركة الشبيبة الوطنية، كما ألقت عائشة أفندي الرئيس المشترك للمجلس الشعبي في كوباني.

(آ)

2475.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات