الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 12:19
اصطياد سمكة قرش طولها 7 أمتار ووزنها 3000 كغ في اللاذقية بسوريا




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
اصطياد سمكة قرش طولها 7 أمتار ووزنها 3000 كغ في اللاذقية بسوريا
الإربعاء 02 أيّار / مايو 2012, 12:19
كورداونلاين
تمكن أحد الصيادين السوريين في منطقة رأس البسيط باللاذقية على ساحل البحر المتوسط من اصطياد سمكة قرش طولها 7 أمتار ووزنها نحو3000 كغ وهي المرة الاولى

تمكن أحد الصيادين السوريين في منطقة رأس البسيط باللاذقية على ساحل البحر المتوسط من اصطياد سمكة قرش طولها 7 أمتار ووزنها نحو3000 كغ وهي المرة الاولى التي يرى فيها الصيادون في المنطقة هكذا نوع من اسماك القرش .

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا ) عن الصياد أحمد سليمان الذي اصطاد السمكة أنها وقعت في شباك على عمق 10 أمتار بعيدا عن الشاطئ بنحو300 متر .

وأشار الصيادون وبائعو الأسماك إلى " أنها المرة الأولى التي يرون فيها هذا النوع من اسماك القرش ذات الزعنفة الذيلية هلالية الشكل والبالغ طولها 150 سم بينما يصل طول الرأس إلى140 سم وعرض الفم متر واحد لونه بني ".

وأكد الباحثان الدكتور أديب سعد والدكتور مالك علي من جامعة تشرين أن " هذه هي المرة الأولى التي يصطاد فيها هذا النوع من السمك في السواحل السورية واللبنانية وهو من الأنواع المهاجرة بطيئ الحركة غير عدواني أسنانه صغيرة جداً ويساعده فمه الواسع في التغذي على العوالق".

وأوضح الباحثان أنه تم تسجيل 43 نوعا من أسماك القرش والراي والكيميرات في الساحل السوري منها 39 نوعا خلال دراسة نفذت في مخبر علوم البحار بكلية الزراعة بجامعة تشرين عام 2003 في حين سجلت الأربعة الأخرى تباعا في السنوات اللاحقة.

ولفتا الى احتمال تسجيل أنواع جديدة من الأسماك الغضروفية في الساحل السوري وذلك نتيجة استمرار ظاهرة هجرة الأسماك وصيد أنواع جديدة لم تشاهد أثناء الدراسات السابقة.

(يو بي أي)

1478.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات